آخر الأخبار

قبل لقاء الأهلي والترجي .. التاريخ يساند الأندية المصرية أمام فرق تونس




يترقب جمهور النادي الأهلي المصري مواجهة قمة عربية ستجمع بين الأهلي والترجي التونسي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعدما اجتمع الفريقين في المجموعة الأولي مع ناديي (تاونشيب رولرز البتسواني – و كمبالا سيتي الأوغندي).

ويكشف التاريخ عن مواجهات ساخنة للأندية المصرية (الأهلي – الزمالك – الاسماعيلي – حرس الحدود – الاتحاد – المنصورة – بتروجيت – المقاولون – الترسانة – المصري) مع نظيرتها الأندية التونسية (الترجي – النجم الساحلي التونسي – الصفا قسي – الإفريقي – البنزرتي – قوافل قفصه-  مستقبل المرسي – الملعب التونسي) في 93 مباراة رسمية بالبطولات الأفريقية المختلفة، فازت أندية مصر في 43 مباراة، مقابل 26 إنتصارًا لأندية تونس، وحسم التعادل نتيجة 26 مباراة بينهما.

مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية 

وسبق وأن التقي الأهلي مع الأندية التونسية في 39 مباراة بالبطولات الأفريقية للأندية، فاز في 18 مباراة، وتعادل في 13 مباراة وخسر في 8 مباريات وسجل 50 هدف واستقبلت شباكه 30 هدف.

مواجهات الأهلي مع الترجي

وتقابل الأهلي مع الترجي التونسي في 16 مباراة رسمية مرة طوال تاريخ مشاركاتهما بالبطولات الأفريقية للأندية، حقق المارد الأحمر 6 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لبطل تونس، بينما حسم التعادل نتيجة 7 مواجهات جمعت الفريقين، وسجل الأحمر 18 هدفًا واستقبلت شباكه 11 هدف.

مواجهات الترجي مع الأندية المصرية

بينما تقابل الترجي التونسي مع أندية مصر في 30 مباراة رسمية، فاز الترجي في 12 مباراة وخسر 6 مباريات وتعادل في 12 مباراة، وسجل 32 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدف.

0 comments:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More