آخر الأخبار

الضربات الثابتة كلمة السر في مونديال روسيا


انتهت الجولة الأولى من كأس العالم روسيا 2018، التي أسفرت عن أحداث ساخنة ومفآجات تمثلت في فشل العديد من المنتخبات الكبرى في تحقيق فوزها الأول بالبطولة.

وذكرت صحيفة "ماركا"، أن حصيلة الأهداف التي تم إحرازها بعد انتهاء مباريات الدور الأول 37 هدفا، من بينهم 20 هدفا من ركلات ثابتة، بنسبة 55% من إجمالي عدد الأهداف.

وأبرزت الصحيفة أن المنتخبات المشاركة استفادت من أهداف عن طريق الضربات الحرة غير المباشرة في 4 مناسبات، حيث سجل خوسيه خيمينيز هدف أوروجواي في مرمى مصر، وهدف عزيز بو هدوز بالخطأ في مرماه، وهدف دييجو كوستا الثاني أمام إسبانيا، وهدف البولندي جريجورز كريتشوفياك في مرمى السنغال.

وجاءت 7 أهداف من ضربات ركنية، للروسي جازينيسكي في مرمى السعودية، والنيجيري إيتيبو بالخطأ أمام كرواتيا، وهدف السويسري زوبير أمام البرازيل، بالإضافة لهدفي الإنجليزي هاري كين في مرمى تونس، وهدف الياباني أوساكو في مرمى كولومبيا.

فيما سجلت 4 أهداف بضربات حرة مباشرة، افتتحها الروسي جولوفين في مباراة السعودية، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام إسبانيا، وهدف فوز صربيا على كوستاريكا الذي أحرزه كولاروف، وأخيرا هدف الكولومبي كينتيرو بمرمى اليابان.

وكان لضربات الجزاء نصيبا جيدا من أهداف الجولة الأولى، فقد سجل 6 أهداف من علامة الجزاء، بدأها كريستيانو رونالدو بهدفه الأول أمام إسبانيا، ثم ضربتي جزاء في مباراة فرنسا وأستراليا عن طريق جريزمان ويديناك.

وجاء الدور على الكرواتي مودريتش في مرمى نيجيريا، والسويدي جرانكفيست بمرمى كوريا الجنوبية، وأخيرا التونسي فرجاني ساسي في مرمى إنجلترا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن مونديال البرازيل 2014، شهد تسجيل 171 هدفا، من بينهم 38 هدفا فقط من الضربات الثابتة بنسبة 22.22%.



0 comments:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More