آخر الأخبار

خليفة كوبر... قائد ثورة الجزائر




اقترب الاتحاد المصري لكرة القدم من اعلان التعاقد مع المدير الفني البوسني وحيد خليلوزيتش المدرب السابق للمنتخب الياباني والاسبق للمنتخب الجزائري ، ليكون خليفة كوبر في تدريب منتخب الفراعنة، وفيما يلي نستعرض السيرة الذاتية للمدرب البوسني.
بدأ وحيد مسيرته التدريبيه عام 1990 مع فريق موستار الصربي لكنه لم يحقق معهم نجاحا يذكر.

وتعد انطلاقته الحقيقة مع فريق الرجاء المغربي الذي تولي تدريبه عام 1997 حيث فاز معه بلقب دوري ابطال افريقيا وكأس السوبر الافريقي وبطولتين للدوري المغربي مما ساهم في تزايد شعبيته في المغرب.

في اكتوبر عام 1998 تولي قيادة فريق ليل الفرنسي الذي كان مرشح بقوة للهبوط للدرجة الثالثة، ليحقق معهم انجاز تاريخي ببقاء الفريق في الدرجة الثانية و في الموسم التالي استطاع الصعود لدوري الدرجة الاولي الفرنسية، ليعود في الموسم التالي في مفاجأة مدوية في الحصول علي المركز الثالث في ترتيب الدوري والصعود لدوري ابطال اوروبا.
في نوفمبر 2002 تولي تدريب نادي رين في محاولة لانقاذ النادي من الهبوط للدرجة الادني وبالفعل نجح في ذلك، ليتولي في الموسم التالي تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، لتتوالي الانجازات حيث حقق معهم لقب كأس فرنسا وحل ثانيا في ترتيب الدوري الفرنسي.
في اكتوبر 2005 تولي تدريب فريق طرابزونسبور التركي لينهي معهم الدوري في المركز الرابع والتأهل للدوري الاوروبي.
في عام 2008 تولي تدريب منتخب ساحل العاج،في خلال سنتين لم يتلقي اي هزيمة سوي هزيمته امام منتخب محاربي الصحراء في امم افريقيا 2010 بنتيجة 3-2 واستطاع الوصول بالمنتخب الايفوواري الي نهائيات كأس العالم 2010 وخرج من الدور الاول.
في عام 2011 تولي تدريب المنتخب الجزائري، ليصعد بهم الي مونديال البرازيل 2014 ويصل الي دور ثمن النهائي والخروج علي يد بطل العالم المانيا بنتيجة 2-1 بعد اداء اكثر من رائع.
في عام 2015 تولي تدريب منتخب الساموراي الياباني، ليصعد بهم الي مونديال روسيا بعد تصدر مجموعته في التصفيات الاسيوية قبل ان تتم اقالته عقب الهزيمة من المنتخب السعودي في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.


0 comments:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More